Little Known Facts About تقنيات تجنب الحوادث.

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

يُعَدّ هذا الأمر مهمَّاً بشكلٍ خاص في الأوقات التي تشهد ازدحاماً مروريَّاً كثيفاً، إذ قد تعتقد بأنَّ السيارة التي أمامك تزيد سرعتها بشكلٍ كبير فتتحرك السيارة قليلاً إلى الأمام وتعود فوراً إلى التوقف مرةً أخرى.

بالطبع، كلنا على دراية بأشياء مثل الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان، ولكن هناك الآن الكثير من الميزات الأخرى عالية التقنية التي يمكن أن تساعد في حمايتك.

لتقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء، يجب أن تكون حذرًا في بعض المواقف مثل تغيير المسار والخروج من مواقف السيارات والمناورات في مفترق الطرق.

العوامل المسببة للحادث ، مثل مصادر التعرض والطريقة التي وقع بها الحادث وظروف العمل المحددة التي تسببت في وقوع الحادث

توضح أن ظروف العمل الآمنة تفترض مسبقًا اتخاذ الإجراءات في أقرب مرحلة ممكنة.

على السلامة - أي التغيير في معدل الحوادث الذي قد يحدث إذا لم يتغير سلوك المشغل استجابة للإجراء المضاد الجديد. سوف يدخل هذا التقدير في المقارنة بين مستوى المخاطر المتصور والمقبول وبالتالي يؤثر على سلوك التعديل اللاحق.

في بعض الحالات تستطيع هذه المركبات (لا سيما مركبات مراكز الإطفاء وسيارات الإسعاف) تجاوز إشارات المرور التي تُنَظّم حركة السير المعتادة، حينئذٍ يجب عليك ألَّا تَعْبُر بسيارتك الطريق حتى لو كانت الإشارة خضراء.

النموذج ليس الأداة الشاملة التي كان من المتوقع أن يكون. بدلاً من ذلك معلومات إضافية ، يجب اعتباره في المقام الأول نموذجًا سلوكيًا. يتم إعطاء "الخطر" ، ويركز التحليل على سلوك الفرد فيما يتعلق بذلك الخطر.

على الرغم من أنَّ هذه الوضعية قد لا تكون أكثر الوضعيات المريحة إلَّا أنَّها تمنحك أكبر قدرٍ ممكنٍ من المرونة في حال احتجْتَ فجأةً إلى تعديل المسار.

الطاقة التي تنطوي على القطع أو التقسيم أو التخطيط ، عادةً فيما يتعلق بأنواع من الأشياء الحادة مثل السكاكين والمناشير والأدوات ذات الحواف

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

يعرف كل مستخدم مناشير كهربائية من تجربته الشخصية أن أداة القطع الصاخبة والاهتزازية والحادة هذه تبدو خطيرة للغاية في الاستخدام ، وأن المشغل المبتدئ حذر للغاية. ومع ذلك ، بعد ساعات من الخبرة يفقد المشغلون إحساسهم بأي خطر ويبدأون في التعامل مع المنشار بحذر أقل. قد ينتج عن حماية العمولات تأثير مماثل.

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page