The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقني ، بشري ، متقاطع / متوازي الأنشطة ، الحراس الثابتين ، الشخصية اجهزةحماية

ستظهر درجة حرارة المنزل تقلبات كبيرة إذا لم يكن مقياس الحرارة حساسًا للغاية. سيحدث نفس الشيء عندما يكون إجراء الضبط بطيئًا ، إما بسبب القصور الذاتي في آلية التبديل أو بسبب القدرة المحدودة لنظام التدفئة / التبريد.

تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث... دليل شامل تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث… دليل شامل

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

أشر إلى صورة مصغرة لرؤية التعليق التوضيحي ، انقر لرؤية الشكل في سياق المقالة.

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

. ثم يتم تطبيق هذه المعلومات على اختيار وصياغة وتنفيذ الإجراءات التصحيحية والمبادرات الوقائية الملموسة.

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

تكنولوجيا الإضاءة المتقدمة: تلعب تقنيات الإضاءة المتقدمة دورًا حاسمًا في سلامة القيادة ليلاً وفي ظروف الرؤية السيئة. تشمل هذه التقنيات أنظمة الإضاءة الأمامية المتقدمة مثل الأضواء العالية المتوهجة والأضواء الأمامية الذكية التي تتكيف تلقائيًا مع ظروف القيادة. تعزز هذه التقنيات الرؤية وتساهم في تقليل خطر الحوادث.

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

يعرف كل مستخدم مناشير كهربائية من تجربته الشخصية أن أداة القطع اتبع الرابط الصاخبة والاهتزازية والحادة هذه تبدو خطيرة للغاية في الاستخدام ، وأن المشغل المبتدئ حذر للغاية. ومع ذلك ، بعد ساعات من الخبرة يفقد المشغلون إحساسهم بأي خطر ويبدأون في التعامل مع المنشار بحذر أقل. قد ينتج عن حماية العمولات تأثير مماثل.

تُشكل الزوايا العمياء على الجانبين الأيسر والأيمن للشاحنات الثقيلة تحديًا حقيقيًا للرؤية بالنسبة للسائقين. تمتد هذه الزوايا على طول الشاحنة بأكملها، مما يعوق قدرة السائقين على رؤية المركبات الأخرى وراكبي الدراجات والراجلين الذين يسيرون بجانبهم.

Report this wiki page