Examine This Report on خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



في البداية لا بد من تشغيل السيارة، ثم تشغيل مروحة المكيّف بالسرعة القصوى، بوضعية جلب الهواء من الخارج، وذلك كي يتم التخلص من أية أتربة عالقة في مجاري المكيف.

فحص الدواسات: جرب دواسات البانزين والفرامل والدبرياج دون تشغيل السيارة، يجب أن تكون دعسة الدواسة متوازنة لبست مرنة أو رخوة وليست صعبة، كما يجب أن تكون سلسة بدون تقطيع، وتأكّد من حالة المطاط على دواسات الوقود والفرامل والتي يجب أن تكون مهترئةً بشكلٍ طفيف إن كان عداد الكيلومترات يحمل رقماً منخفضاً أما إن كان المطاط يبدو جديداً فقد يعني هذا أنّه استبدلت حديثاً وهو ما يمكن أن يُشير لمشكلةٍ ما.

يعد مركزنا من اهم ورش فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض، والتي تتميز بالعديد من المزايا منها:

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح اضغط هنا أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

دراسة لـ “أليكس بارتنرز”: سوق واعدة للسيارات الكهربائية في السعودية وركود في الولايات المتحدة وأوروبا

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

سيارات الدفع الرباعي أم سيارات السيدان أيهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ادخل السيارة. افحص المقاعد والتنجيد بحثًا عن أي بقع أو تمزيق أو أي شكل من أشكال الضرر.

بالرغم من أن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛ لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء.

حين تطمئن للبائع وتذهب لمعاينة السيارة، يفضل أن يكون معك فنيا أو صديقا يفهم جيدا في السيارات، حتى لا تعتمد على نفسك فقط أثناء الفحص وتنسى معاينة بعض الأجزاء المهمة، أو حتى ليساعدك هذا المرافق على التفاوض في الثمن إن اتخذت قرار الشراء.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page